الثلاثاء، 4 يونيو، 2013

بيان لرئاسة الجمهورية عن أزمة سد النهضة الأثيوبي 2013




بيان لرئاسة الجمهورية أزمة النهضة


عقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا مساء اليوم الاثنين برئاسه السيد رئيس الجمهوريه الدكتور محمد مرسي لدراسه كافه الابعاد المتعلقه بقيام اثيوبيا ببناء سد علي النيل الأزرق وما يمكن ان يترتب علي هذا السد من اثار علي مصر.
ونقلت القناة الأولى مساء اليوم الاربعاء، عن المتحدث باسم الرئاسه قوله ان السيد الرئيس محمد مرسي اوضح في بدايه الاجتماع الاعتبارات الاستراتيجيه التي تحكم موقفنا من هذا السد ، مؤكدا ان مصر لن تفرط في حق من حقوقها ولن تتنازل عن قطره ماء من مياه النيل.
وقد قام السيد وزير الري بتقديم عرض مفصل لمشروع السد وتقرير اللجنه الثلاثيه الفنيه وما توصل اليه من اسخلاصات والتي اوضحت عدم كفايه المعلومات والدراسات حول سد بهذا الحجم، كما قام السيد وزير الخارجية بطرح تصور للتحرك المستقبلي والبدائل المتاحه للتعامل مع هذا الموضوع من مختلف جوانبه.
وقد اعقب ذلك مناقشه موسعه للموضوع بكافه ابعاده وما قد يترتب عليه من اثار سلبيه علي حصه مصر من المياه وما يترتبط بها من اثار علي انتاج الطاقه الكهربائيه، كما استعرض المجلس نتائج اجتماع السيد الرئيس ظهر اليوم مع ممثلي مختلف الأحزاب السياسية والقوي الوطنيه.
وقد وجه السيد الرئيس بضروره التحرك السريع ودراسه جميع الخيارات للتعامل مع الموقف وان يكون الهدف الاساسي هو حمايه مصالح مصر القوميه والحفاظ علي ما يصل اليها من المياه كما ونوعا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...