السبت، 1 يونيو 2013

بالصور أغنى 10 رجال أعمال مصريين تقدر ثرواتهم بالمليارات 2013

نسمع كثيرا عن رجال الأعمال الأغنى في العالم و أغلبهم أمريكان أجانب يتركز رأس مالهم في الصناعات أو التجارة بشكل عام و حتى الاستثمار في مجال التكنولوجيا .. لكن هل سبق و سألت نفسك "من هم أغنى أغنياء بلدك؟!" .. قامت مجلة فوربس الأمريكية بعمل احصاء لأغنى رجال الأعمال المصريين و اعتمدت في الاحصاء على القيمة السوقية للاسهم التي يمتلكها هؤلاء الأفراد

1- ناصف ساويرس



تقدر ثروته بـ( 6.5 مليار دولار أمريكي )
أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة شيكاغو. تملك شركة قابضة يسيطر عليها مع عائلته 9.9% من شركة صناعات تكساس الأمريكية. وعضو سابق في أمانة قطاع الأعمال في الحزب الوطني الديمقراطي المصري المنحل. قدرت مجلة فوربس سنة 2007 ثروته ب3.9 مليار دولار وفي مارس 2012 وصلت ثروته إلى 6.5 مليار دولار

2- نجيب ساويرس


تقدر ثروته بـ( 2.5 مليار دولار أمريكي )
رئيس أوراسكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. حصل علي دبلومة الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا. أطلق قناة أو تي في التي تم أفتتاحها في 31 يناير 2007 وقناة أون تي في التي تم أفتتاحها في 6 أكتوبر 2008. مساهم في جريدة المصري اليوم. قدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروته تقدر 2.5 مليارات دولار, وترتيبه رقم 374 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل حاليا المرتبة الثانية في مصر .

3- محمد منصور


تقدر ثروته بـ( 2.2 مليار دولار أمريكي )


4- أنسي ساويرس


تقدر ثروته بـ( 2 مليار دولار أمريكي )
مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم.

ولد في سوهاج لعائلة قبطية. كانت انطلاقته في الخمسينات من خلال شركة مقاولات اسمها "انسى ولمعي" كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري.عام 1961 أممت الشركة جزئيا ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966. عمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينات.في عام 1976، أسس شركة "أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة" والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية. في الثمانينات والتسعينات، توسع نشاط الشركة ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.



5- ياسين منصور


تقدر ثروته بـ( 2 مليار دولار أمريكي )


6- يوسف منصور

تقدر ثروته بـ( 1.95 مليار دولار أمريكي )




7- محمد الفايد


تقدر ثروته بـ( 1.4 مليار دولار أمريكي )
ملياردير مصري ورجل أعمال عالمي، ولد بمدينة الإسكندرية في منطقة راس التين من أب بسيط كان يعمل مدرسا للغة العربية وعمل الفايد في صغرة في أعمال كثيرة وعمل بميناء إسكندرية عتال بضائع وتنقل بين عدة أعمال. تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وشقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح السعودي المعروف عدنان خاشقجي و صاحب شركة سبورت حاجة الساقعة .


8- رؤوف غبور


تقدر ثروته بـ( 167.4 مليون دولار أمريكي )
رؤوف غبور راجل اعمال مصرى ,ريس مجموعة شركات غبور فى مصر



9- صادق السويدي


تقدر ثروته بـ( 149 مليار دولار أمريكي )


10- أحمد السويدي


تقدر ثروته بـ( 149 مليار دولار أمريكي )

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...