الأربعاء، 1 مايو، 2013

تناول الوجبات السريعة خلال الحمل يؤدي لإصابة الطفل بالسمنة

صورة للوجبات السريعة  
قال علماء استراليون إن تناول الوجبات السريعة خلال فترة الحمل يزيد من احتمالات ولادة أطفال مدمنين لهذه الوجبات، وبالتالي ترتفع احتمالات إصابة هؤلاء الأطفال بالسمنة مع التقدم في العمر.
وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن الدراسة التي أجراها علماء بجامعة "ادليد" الأسترالية وجدت أن الأطفال المولودين لنساء تعودن علي تناول الوجبات السريعة أثناء فترة الحمل أصبحن أكثر حساسية تجاه ما يعرف بالافيونيات وتزيد احتمالات تناولهم للوجبات السريعة بشراهة حتى في مرحلة ما بعد البلوغ.

وتعد هذه المرة الأولى التي يثبت فيها العلماء التأثير طويل الأمد لاستهلاك الوجبات السريعة خلال الحمل والرضاعة.

وقال أحد القائمين على الدراسة إن الأمهات اللاتي يتناولن الوجبات السريعة يتسببن في إعاقة قدرة الطفل على الاستجابة للافيونيات ويجبرن الطفل على تناول المزيد من السكريات والدهون لتحقيق "شعور جيد".

وأشار إلى أن الدراسة وجدت أن مسار الإشارات الافيونية عند هؤلاء الأطفال أقل حساسية من الأطفال الذين تناولت أمهاتهم غذاء متوازنا أثناء الحمل ، ويعني هذا الأمر أن الأطفال المولودين لأمهات سيطرت الوجبات السريعة على نظامهن الغذائي أثناء الحمل سيحتاجون إلى تناول المزيد من الدهون والسكريات للحصول على نفس الشعور الجيد ، مما يزيد من إقبالهم على تناول الوجبات السريعة.

 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...