الثلاثاء، 7 مايو، 2013

مرسي يصل البرازيل في زيارة رسمية تستمر 3 أيام 2013

 
 وصل الرئيس محمد مرسي، فجر الأربعاء، إلى العاصمة البرازيلية «برازيليا»، في مستهل زيارته للبرازيل التي تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها مع نظيرته البرازيلية، ديلما روسيف، ورئيس مجلس الشيوخ رينان كاييرو، كما يلتقي مه الرئيس السابق، لولا داسيلفا.
ومن المقرر أن يلقي مرسي في مدينة ساو باولو، كلمة أمام منتدى الأعمال المصري البرازيلي، ويلتقي أعضاء الجالية المصرية في المدينة للإطلاع على مشاكل الجالية والاستماع لرؤيتهم ومناقشة شؤون الوطن معهم.
ويرافق الرئيس مرسي في الزيارة وفداً يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو، والدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، والدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس لشؤون المصريين بالخارج.


كان في استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله إلى مطار مدينة برازيليا مدير إدارة المراسم بالرئاسة البرازيلية، ووكيل وزارة الخارجية البرازيلي، وفق البروتوكول البرازيلي.
ومن المقرر أن تجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس مرسي في القصر الرئاسي للبرازيل، صباح الأربعاء، قبل جلسة المحادثات الرسمية مع الرئيسة ديلما روسيف.
وأعلن مرسي أن زيارته للبرازيل تأتي في إطار سعي مصر لتطوير علاقاتها مع الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي، الأعضاء في تجمع «بريكس»، والتي بدأها بزيارة الصين والهند وجنوب أفريقيا وروسيا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...