الثلاثاء، 28 مايو 2013

خطوط تعمل أوتوماتيكيا فور انقطاع الكهرباء عن المطار 2013

 
أكد د. جلال ضياء الدين، نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى للعمليات أن مطار القاهرة الدولي لم يتأثر بأزمة انقطاع الكهرباء.

وقال ضياء الدين إن المطار يرتبط بـ 3 خطوط رئيسية لتوصيل الكهرباء وهي خط أساسي من حلميه الزيتون والثاني من مدينة نصر والثالث من مدينة السلام، مضيفا إنه فى حال قطع التيار من أي هذه الخطوط المشغلة فإن الخط الثاني يعمل أوتوماتيكيا للتشغيل على الفور .

وأوضح أن أسباب استحالة تأثر المطار بأزمة الكهرباء بناء على توصيل هذه الخطوط وهو ما يترتب عليه استحالة انقطاع الكهرباء عن هذه الخطوط الرئيسية، التي تغذى وتغطى الطاقة اللازمة لمساحة كبيرة من العاصمة وتوابعها .

وأشار إلي أنه في حال انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الخطوط الثلاثة فإن مطار القاهرة يستعين بمولدات احتياطية تعمل هي الأخرى أوتوماتيكيا، ولكن هذه المولدات لا تقوم إلا بتشغيل الأماكن الأساسية كالصالات والممرات لتفادى عملية إيقاف السفر والوصول , ولفت إلي أن هناك خطة لترشيد الاستهلاك داخل المطار وقد تم إصدار التعليمات للمختصين بضرورة مراجعة كافة المكاتب والتأكد من إغلاق مصادر الطاقة بها فور انتهاء العمل وتخفيف الإضاءة في الطرقات بالنسبة لمباني الموظفين وذلك في إطار المساعدة على التخفيف من أزمة الكهرباء .


 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...