الأحد، 26 مايو 2013

شاهد بالصور فرقة من المجندات السوريات أثناء التدريب 2013

تندلع في بلد عربي شقيق حرب شواء تمثل حرب أهلية بين النظام الحاكم للبلاد بقياد بشار الاسد وبين الجيش الحر السوري والذي انشق الكثير من جنود النظام والتحقوا به في حرب شردت الالاف من السوريين خارج بلادهم وأوضعتهم تحت وضع اللاجئين.
لكن المشهد الحالي تطور بضع الشيء حيث قامت مجموعة من النساء السوريات بالانضمام إلى المجموعة القتالية وطالبت بضرورة التدريب على استخدام السلاح ضد جنود النظام , هذا المشهد ليس غريب على الشعب السوري فمنذ عهد الرئيس السابق حافظ الاسد الأب وهناك فرق عسكرية من النساء تعمل داخل الجيش السوري , ولكن الطابع الجديد انهم يحملون الشعار الإسلامي في حربهم ضد النظام.

وقد انتشرت هذه الصور عبر وسائل الإعلام لمجموعة من المتطوعات والتي بدأت في التدريب للدفاع عن مدينة حلب السورية , حيث يكثر فيها القتال بشده وأن كان مكان التدريب يشهد على ذلك من اثار التدمير والقصف .

والجدير بالذكر بان الثورة السورية والتي اندلعت منذ اكثر من عامين لم تحرز الكثير من المكاسب السياسية أو العسكرية وإن كان الجيش الحر يتلقى الدعم الخارجي ولكن الدعم الاكبر لنظام بشار الاسد أقوي حيث يتم الدعم من قبل إيران وقد يصل الدعم مباشر بالسلاح والرجال وكذلك حزب الله الموالي لإيران , وروسيا التي تتبنى معارضة كبيرة لمن يحاول التدخل في شئون سوريا الداخلية.


























Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...