الخميس، 2 مايو، 2013

إلهام شاهين ضميري مستريح بعد القبض علي بدر وتنفيذ الحكم كان متوقعا 2013

إلهام شاهين ضميري مستريح القبض



ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على "الداعية" السلفي، عبد الله بدر، لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بسجنه لمدة عام، بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" الممثلة إلهام شاهين، في أحد البرامج التلفزيونية على قناة "الحافظ" الدينية، في أحدث تطور بالقضية التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

الفنانة إلهام شاهين قالت إنها لم تتفجأ بتنفيذ الحكم:"لا يوجد شئ جديد بالنسبة لي اليوم حتي بعد تنفيذ الحكم لأنه كان متوقعاً"، واستكملت: "تأييد محكمة الجنح للحكم رد اعتباري وكان كافياً بالنسبة لي حتى ولو لم يكن قد تم تنفيذه كان سيعيش هارباً طوال حياته."

وتابعت: أنا سعيدة لأني رفضت رد الإساءة واخترت طريق القضاء، وفي النهاية حصلت على حقي، ضميري مستريح الآن.

وأيدت محكمة الجنح، في 18 أبريل الماضي، حكماً ابتدائياً كان قد صدر في ديسمبر الماضي، بسجن "الداعية" السلفي لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه "على سبيل التعويض المدني"، بعد إدانته بتهمة "سب" الممثلة الشهيرة.

الحكم بات نهائياً ولا يجوز الطعن فيه، وليس من حقي التنازل عن الحكم الصادر ضد عبد الله بدر هكذا علقت إلهام علي مناشدة أحمد ربيع أمين عام حزب المصريين الأحرار بمحافظة الفيوم وبعض القوى الوطنية لها بالتنازل عن الحكم الصادر ضد الشيخ عبد الله بدر فى قضية السب والقذف.

وتابعت: من يطالبني بالتنازل عن حكم نهائي تم تنفيذه بالفعل، لا يعرف شئ عن القانون، ولا أعتقد أن ما يطالبني به أمين عام حزب المصريين الأحرار يعبر عن موقف رسمي للحزب، فلا أنا أنتمي للحزب، ولا عبد الله بدر ينتمي للحزب، حتي يتوسط له ويطلب التنازل عن حق لا أنا ولا هو نستطيع التنازل عنه بعدما قال القضاء كلمته.

تفاصيل القبض علي بدر
ذكر التلفزيون المصري، عبر موقعه الرسمي "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مباحث الشرقية ألقت القبض على بدر أثناء تواجده بمدينة "العاشر من رمضان"، بعد ورود معلومات تفيد بتردده على شقة استأجرها نجله في المدينة، للاختفاء بعيداً عن أعين الشرطة.

وأشار يسري عبد الرازق إلى أنه يعتزم رفع دعوى قضائية لتنفيذ الحكم السابق الصادر من محكمة القضاء الإداري بإغلاق فضائية "الحافظ"، والتي استخدمها بدر في إطلاق اتهامات بحق شاهين، بـ"ممارسة الزنا والفجور" في أفلامها، حسب تصريحاته لموقع "CNN عربية".

ومن المعروف أن الحكم بسجن عبد الله بدر في قضايا السب والقذف، هو الثاني من نوعه، ففي نهاية مارس، صدر حكم بحبسه لمدة ستة أشهر، مع السماح بخروجه بكفالة، بعد إدانته بتهم مماثلة، بحق نقيب المهن السينمائية السابق ممدوح الليثي.

وكان بدر قد اتهم شاهين بممارسة "الفجور" في أفلامها، وتوجه في إحدى الحلقات إلى الممثلة متسائلاً عن عدد من قال إنهم "قبلوها واعتلوها باسم الفن".


إلهام شاهين ضميري مستريح القبض

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...