الأربعاء، 8 مايو، 2013

البنتاجون تزايد حوادث التحرش الجنسي بين الجنود الأمريكيين 2013

 
كشف تقرير حديث أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، تزايد الإبلاغ عن حالات التحرش الجنسي بين الجنود الأمريكيين.
وأوضح التقرير الذي أعده البنتاجون بشأن حوادث التحرش الجنسي المختلفة بين أفراد الجيش، أن حالات التحرش الجنسي التي سجلت في العام 2011 وكانت 3192 حالة، بلغت في العام 2012 المنصرم 3374 حالة.
وذكر التقرير أن حوالي 26 ألفًا من العاملات في الخدمة العسكرية الأمريكية، تعرضن للتحرش الجنسي، وذلك وفق دراسات إحصائية لم تسمها.
ويراى مراقبون أن بيان البنتاجون، جاء بعد يوم واحد من اعتقال ضابط أمريكي من سلاح الجو في فيرجينيا بتهمة الاعتداء الجنسي بعد شهرين من توليه قيادة برنامج مخصص لمجابهة ومعالجة ظاهرة التحرش الجنسي بالجيش، مشيرين إلى أن ذلك يهدف إلى الحيلولة دون وقوع حالات تحرش جنسي أخرى في القوات الجوية.
وذكرت مصادر عسكرية أن العقيد جيفري كروسينسكي، 41 عاماً، أوقف عن عمله عقب توجيه الاتهام له إثر اعتقاله في أرلينجتون بفيرجينيا فجر الأحد.
وأشارت المصادر إلى أن كروسينسكي، الذي تولى مهام إدارة برنامج "الاستجابة ومنع التحرشات الجنسية" في فبراير الفائت، حاول جذب صدر ومؤخرة ضحيته، في منطقة (كريستال سيتي) التي تكتظ بالمطاعم والبارات على مقربة من البنتاجون، جاءت بعدها الشرطة إلى مكان الحادث بعد أن استنجدت بها الضحية التي لم يكشف عن هويتها وعما إذا كانت تعمل بالخدمة العسكرية.
وذكر البنتاجون في بيان سابق له، أن كروسينسكي قدم للمحاكمة بتهمة التحرش الجنسي.
 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...