الخميس، 2 مايو، 2013

نصائح ذهبية للمحافظ على الصحة والرشاقة خلال ساعات العمل 2013

 

حياة العمل الصاخبة والمليئة بالمسؤوليات تمنعنا أحياناً من ممارسة النشاطات الخارجية أو حتى ممارسة الرياضة، كما أنها تتضمن فترات طويلة من الجلوس على المكتب أمام الحاسوب مما يؤثر على صحتنا ورشاقتنا ويسبب زيادة الوزن.
إليك سيدتي العاملة 10 نصائح ذهبية للمحافظة على صحتك ورشاقتك خلال ساعات العمل:
1. عند الوصول إلى العمل اركني سيارتك بعيداً قليلاً عن مبني العمل كي تسيري، وإن ركنتها في مصف الشركة، فعلى الاقل اصعدي الدرج بدلاً من استخدام المصعد، وكذلك الحال عند الانتهاء من العمل.
اضغطي هنا للمزيد من الفرص اليومية التي يمكنك استغلالها لزيادة لياقتك البدنية وخسارة الوزن
2. قومي عن مقعدك كل ساعة وتحركي في المكتب، وحركي رقبتك لليمين واليسار.
3. حاولي أن تستغلي استراحة الغداء بالحركة، إن أردت الذهاب إلى مطعم قريب أو سوبرماركت أو غيره، اذهبي مشياً بدلاً من استخدام السيارة، وإن كان الطقس جميلاً، تمشي قليلاً في منطقة العمل، أو مارسي تمارين التمديد أو الشد (الستريتشينج).
4. لا تجوعي نفسك في العمل وإلا سينتهي بك المطاف تأكلين أي طعام أمامك دون اهتمام بنوعيته ومدى فائدته، فستأكلين الشوكولاته والشيبس وغيرها من الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن وتضر بالصحة. لذلك احرصي على تناول الفطور والغداء في وقتيهما دون أن تصلي لحد التخمة كي لا تشعري بالكسل والنعاس.

5. إن كنت ممن يحبون التسلية بالأكل خلال العمل، خذي معك فواكه مقطعة أو خضاراً مقطعة لتتسلي بها، كالجزر والفلفل الحلو (الفليلفة) والشومر. إليك بعض النصائح حول ما يفضل أن يؤكل في العمل من خلال هذا الرابط.
6. أبقي زجاجة ماء كبيرة أمامك على المكتب كي لا تنسي شرب الماء، فأحياناً الشعور بالعطش يفهمه الجسم كشعور بالجوع مما يجعل الإنسان يأكل أكثر. كما أن بعض الناس عندما يشعرون بالعطش يلجؤون للمشروبات الغازية والعصائر المحلاة مما يؤذي صحتهم ويسبب زيادة الوزن. لذلك لا تجعلي نفسك تشعرين بالعطش، واحرصي عل ىشرب كميات كافية من الماء.
7. لا ترضخي لرغبتك بتناول الوجبات الجاهزة السريعة (الجنك فود) فهي أكبر مدمر للصحة والرشاقة، لا بأس من تناولها مرة في الأسبوع لإشباع الرغبة، ولكن ليس أكثر من ذلك. أحضري طعامك الصحي معك من البيت، أو على الأقل اختاري وجبات صحية عند التوجه إلى المطعم أو عند طلب الطعام.
8. أنه كل أعمالك في المكتب، لا تضيعي الوقت ثم تحملي عملك معك إلى البيت، فهذا سيؤدي بك إلى الجلوس لفترات أطول أمام الحاسوب خلال اليوم مما سيؤذي صحتك ورشاقتك، ولن يوفر لك الوقت لنشاطات أخرى كالرياضة أو تنظيف البيت أو الخروج مع الأصدقاء أو حتى الجلوس مع العائلة.
9. احرصي على الجلوس بطريقة صحيحة على الكرسي أمام جهاز الحاسوب، شدي ظهرك وافردي كتفيك وارفعي الحاسوب على مستوى رأسك كي لا تضطري إلى إبقاء رأسك منخفضاً ورقبتك مثنية.
10. تسلي خلال العمل بالمشروبات التي تساعد على خسارة الوزن مثل مشروب الميرمية ومشروب القرفة.
ختاماً النصيحة الأهم والتي ستساعدك على تطبيق كل ما ذكر أعلاه، هي أن ترتدي إلى العمل حذاءً بكعب منخفض أو حتى حذاءً رياضياً إن أمكنك كي لا تتعاجزي عن الحركة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...