الاثنين، 6 مايو، 2013

اعتقال المسئول عن مكافحة الاعتداءات الجنسية بسلاح الجو الأمريكي لاتهامه بالتحرش الجنسي 2013





واشنطن (رويترز)



قال مسؤولون امريكيون يوم الاثنين ان الضابط المسؤول عن جهود مكافحة الاعتداءات الجنسية في سلاح الجو الامريكي القي القبض عليه في مطلع الاسبوع لاتهامه بالامساك بإمرأة من ثدييها وردفيها في ساحة انتظار للسيارات قريبة من مبنى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).

واضافوا ان اللفتنانت كولونيل جيفري كروسينسكي (41 عاما) القي القبض عليه يوم الاحد ووجهت اليه اتهامات بالاعتداء الجنسي بعد الحادث المزعوم في منطقة كريستال سيتي في ضواحي ارلنجتون بولاية فيرجينيا.

وقال متحدث باسم شرطة مقاطعة ارلنجتون ان المرأة قاومت كروسينسكي -الذي كان تحت تأثير الخمر- وعندما حاول تكرار فعلته تمكنت من الاتصال بالشرطة التي وصلت سريعا واحتجزته.

واضاف المتحدث انه احتجز في باديء الامر لكنه اطلق سراحه بعد سداد كفالة خمسة الاف دولار، واكد المتحدث اسم كروسينسكي واعتقاله لكن لم يكن يعلم رتبته او مسمى وظيفته في سلاح الجو.

وقال سلاح الجو ان كروسينسكي اقيل من منصبه كرئيس لقسم مكافحة الاعتداءات الجنسية بعد القبض عليه. والقسم مسؤول عن مراقبة جهود مكافحة الاعتداءات الجنسية بسلاح الجو.

وجاءت انباء الاعتقال بينما تستعد وزارة الدفاع لاصدار تقريرها السنوي حول مشكلة الاعتداءات الجنسية داخل القوات المسلحة الامريكية.

وبحسب ما ورد في تقرير العام الماضي تم الابلاغ عن 3192 حالة اعتداء جنسي في العام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2011 بزيادة قدرها واحد بالمئة مقارنة مع العام المالي السابق.

وقال مسؤولون بالبنتاجون ان العدد الفعلي لحالات الاعتداء الجنسي -بما في ذلك الحالات التي لا يتم الابلاغ عنها- أكبر بكثير وربما يصل إلي 19 ألف حالة في السنة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...