الخميس، 18 أكتوبر، 2012

الخارجية السعودية تكشف تفاصيل التعدي على سيدة مصرية

 
 صرح السفير على العشيري ، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية ، بأنه في إطار متابعة وزارة الخارجية لما نشر على عدد من المواقع الإلكترونية المختلفة بشأن تعرض أحدى المواطنات المصريات لحادث اغتصاب فى السعودية.

وأكدت الخارجية أنها تلقت تقريرا حول الواقعة أفاد بأن أحد المواطنين المصريين تقدم ببلاغ إلى السلطات السعودية بشأن اختفاء زوجته ، وتزامن ذلك مع ورود بلاغ آخر من المقيمين بإحدى المناطق السكنية بوجود أصوات استغاثة صادرة من إحدى الاستراحات الموجودة بالمنطقة ، وعثر في الاستراحة على سيدة مصرية .

وأضافت أن هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية حققت في الواقعتين اليوم الخميس ، وذلك بحضور المستشار القانوني للقنصلية المصرية في جدة ، حيث ذكرت الزوجة أن مواطنا سعوديا اتصل بها لتسليمها أوراق تخص زوجها ، وقام باصطحابها إلى الاستراحة وحاول مراودتها عن نفسها ، فقامت بالاستغاثة ، وهو ما لفت انتباه أهالي المنطقة ودفعهم لإبلاغ الشرطة ،

وقد ألقت السلطات السعودية القبض على المواطن السعودي المتهم باحتجاز السيدة المصرية ، والتي ثبت ـ بعد توقيع الكشف الطبي عليها ـ عدم تعرضها للتحرش البدني أو الاغتصاب .

وكانت صحيفة سبق السعودية أكدت أن السيدة الضحية ظلت في الاستراحة لأكثر من 5 أيام بعد ان خطفها 5 شبان، واحتجزوها في هذا المكان للتناوب على اغتصابها يومياً طوال فترة اختطافها.

وأشار إلى رجال الأمن المكلفين بالتحقيق في مكة قد باشروا عملهم بجمع ما يمكن جمعه من معلومات حول الجناة ورفع الأدلة وكل ما يمكن ان يُستدل به عليهم، بهدف تحديد هوياتهم ومن ثم التوصل اليهم وتقديمهم إلى العدالة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...