الأحد، 14 أكتوبر، 2012

وفاة ثالث حاج مصرى فى حريق هائل بجوار الحرم المكى

 
 أنقذت اليوم العناية الإلهية اكثر من 800 حاج مصرى بالحرم المكى من الموت إثر اندلاع حريق هائل في مستودع تخزين مواد بناء وبلاط ورخام ومستلزمات البناء، وكادت النيران تشتعل فى الطابق الثامن بأحد الابراج المجاورة التى يستقلها الحجاج المصريون.

انتقلت 9 فرق من الدفاع المدنى والحريق وتم السيطرة، وإجلاء الحجاج المصريين من الفندق، ولم تحدث أى خسائر فى الأرواح إو إصابات.
من جانبه، صرح اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن الحجاج المصريين بخير فى مكة، ولا توجد أى إصابات، وهناك متابعة فورية للحادث، كما تضاربت الأنباء حول أسباب الحادث واشتباه وجود شبهة جنائية، كما شهدت اليوم حالة وفاة الحاج سلامة رشاد دومة 45 سنة من المنوفية، وتم دفنه فى مكة المكرمة والصلاة عليه فى الحرم المكى.
وصرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة، العقيد علي المنتشري، بأن «9 فرق دفاع مدني متنوعة الاختصاص بمنطقة مكة المكرمة تمكنت من إخماد حريق نشب بالدور الثامن في فندق يقع بالقرب من المسجد الحرام، بجبل الكعبة، مكون من 13 طابقا وصاحب الحريق دخان كثيف».
وقال إنه «تم على الفور إخلاء الفندق من كل النزلاء وجميعهم من مصر، كما تمت السيطرة على الحريق واقتصرت الخسائر على بعض الأضرار المادية». وأضاف أن «التحقيق جار لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث من أجل تجنب تكراره، مؤكدا أن جميع الحجاج المصريين بصحة جيدة ».

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...