الأحد، 14 أكتوبر، 2012

أزمة السولار تهدد شبكة المحمول بالتوقف وفودافون

 
قال المهندس خالد حجازي مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة «فودافون» إن استمرار أزمة النقص الحاد في السولار بالعديد من المحافظات يهدد عمل محطات شبكات المحمول لاسيما وأنها البديل الوحيد حال انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عن تلك المحطات الأمر الذي قد يؤي في حال عدم وجود السولار لانقطاع الخدمة التي تؤثر على قطاعات عديدة حيوية كالمستشفيات والإسعاف والطرق السريعة والمراكز الأمنية.
وأضاف «حجازي» ،في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن عمليات الفصل المفاجئة للكهرباء تسبب فى حرق البطاريات الخاصة بأجهزة محطات شبكات المحمول الأمر الذي قد يؤدي لتعطل الخطة مطالبا وزارة البترول بمد شركات المحمول الثلاث بالسولار حتى تكون بديلا للكهرباء وقت الفصل المفاجئ.
وأشار إلى أن توقيع اتفاقيات مع شركات البترول وحدها غير كاف لتوفير ما يتم احتياجه من سولار وقت حدوث الأزمات بسبب عدم وجود سولار داخل البلاد.
و أوضح «حجازى» أن عمليات فصل الكهرباء تؤثر على جودة الخدمة، مطالبا وزارة الكهرباء بمنحهم الخطة التى سيتم تطبيقها في المحافظات لاتخاذ الاستعدادات اللازمة.يشار إلى أن آلاف المحطات الخاصة بشركات المحمول تعمل بالكهرباء وتستخدم السولار بديلا وقت انقطاع الكهرباء.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...