الاثنين، 15 أكتوبر 2012

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف

 
تراجع الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف، اليوم الاثنين، خلال الجلسة التي شهدت عمليات بيع، على خلفية بيانات للتضخم الصيني، أشارت إلى مجال لمزيد من تيسير السياسة النقدية.

ومُني الذهب بأكبر خسارة له في يوم واحد على مدى أكثر من شهرين، الجمعة الماضية، بعدما أظهرت بيانات ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى في 5 أعوام، مما زاد المخاوف من تقليص أحدث جولة للتيسير الكمي من مجلس الاحتياطي الاتحادي والتي تهدف إلى تحسين سوق العمل ودعم النمو.

وتراجع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الصين إلى 1.9% في سبتمبر مقابل 2% في أغسطس، مما يتيح فرصة كبيرة لمزيد من تيسير السياسة النقدية، لدعم النمو مما سيساعد على تعزيز دور الذهب كأداة تحوط.

وتراجع السعر الفوري للذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين ونصف عند 1741.24 دولار للأوقية قبل أن يقلص الخسائر بعدها مسجلاً 1744.06 منخفضا بذلك 0.6% عن الإغلاق السابق، فيما هبطت عقود الذهب الأمريكية 0.8% إلى 1745.80 دولار.

وفي المعادن الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية إلى أقل سعر في شهر عند 33.02 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين إلى أدنى سعر في أسبوعين ونصف عند 1627.49 دولار، كما هبط البلاديوم إلى 627.22 دولار للأوقية وهو أقل سعر في أسبوعين.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...