الخميس، 18 أكتوبر 2012

أغنى رجل فى تاريخ البشرية ترى من يكون؟

 
قد يبدو هذا صادماً بعض الشىء ولكن حسب بحث قامت به مجلة أمريكية, أغنى رجل فى التاريخ كان ملكاً أفريقياً عاش فى القرن الرابع عشر.

ملك الجمهورية المالية فى جنوب أفريقيا هو أغنى رجل فى العالم, فقد كان يحكم مملكة أفريقيا التى تشمل مالى وغانا وتمبتوكو فى وسط أفريقيا, و يعزى علماء الإقتصاد هذا الثراء الفاحش إلى أن هذا الملك بسبب حكمه الممتد فى وسط أفريقيا, كان يتحكم فى أكثر من نصف إنتاج العالم من الذهب والماس والملح. وإليك بعض المعلومات عن أغنى رجل فى التاريخ.

صنفت مجلة امريكية إقتصادية الملك الأفريقى "منسى موسى" على أنه أغنى رجل فى التاريخ و لم يأتى حتى الآن من تعدى حجم رأس المال الذى كان يملكه هذا الملك.
ولد الملك "منسى موسى" فى عام 1280ميلادياً وعين نائباً للملك عند ذهابه للحج, و فى إحدى المرات ذهب الملك إلى رحلة لإستكشاف المحيط الأطلنطى و لم يرجع, فأصبح "منسى موسى" ملكاً على هذه المملكة الثرية. وتقدر حجم ثروة أغنى رجل فى العالم بمبلغ 400 مليار دولار فى زماننا هذا, ولكن ثروة أغنى رجل فى العالم لم تنج حتى يورثها الأحفاد, فبعد وفاة الملك فى عام 1330 ,لم يستطع الاحفاد كبح الحرب الأهلية فى المملكة, فانهارت المملكة وضاعت ثروة أغنى رجل فى تاريخ البشرية.
و قامت المجلة أيضاً بتصنيف أغنى رجال فى تاريخ البشرية وإليك نبذة عن كل شخصية منهم.


يأتى فى المرتبة الثانية كثانى أغنى شخص فى العالم, عائلة "روث تشايلد" الألمانية, وتعتبر عائلة "روث تشايلد" أغنى عائلة على وجه الأرض بثروة تصل إلى 350 مليار دولاراً.
يرجع سبب قدوم هذه العائلة فى المركز الثانى بعد أغنى رجل فى التاريخ أنهم اول من ابتكر واستخدم نظام البنوك فى العالم فى القرن الثامن عشر, و بالرغم من ان ثروة أغنى عائلة على وجه الأرض قسمت بين الآلآف الأحفاد إلا أن "روث تشايلد" مازالت أغنى عائلة فى العالم بمجموع شركات العائلة الضخمة.


ويأتى فى المركز الثالث الأمريكى " جون دى روكفيلر" الذى يعتبر أغنى امريكيا ً فى تاريخ اقتصاد أمريكا. وتقدر ثروة أغنى رجل فى تاريخ أمريكا بمبلغ 340 مليار دولاراً. وكون "جون دى" ثروته من وراء شركة البترول التى أنشأها عام 1870 والتى تعتبر أول شركة بترول فى أمريكا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...