السبت، 20 أكتوبر، 2012

علياء المهدي تنشر صور عارية جديدة لها و تنضم لمبادرة

 علياء المهدى اليوم إلى انتفاضة المرأة العربية، وظهرت صورتها التشكيلية المرسومة بالفحم وهى عارية وأرفقت معها عبارة "أنا مع انتفاضة المرأة العربية فى العالم العربى لأنى هددت بالاغتصاب والسجن والقتل وتم خطفى والتحرش بى".

وكشفت المهدى التى تدرس، الإعلام فى الجامعة الأمريكية، خلال كلماتها التضامنية مع المرأة العربية إنها تعرضت لمحاولة اغتصاب عقب نشرها صورة "فنية عارية"، وتابعت إن كل ما لقته من اضطهاد كان جراء "تدوينها عن حقوق المرأة، وإقامتها علاقة مع صديقها وتركها منزل والدها".

واشتهرت علياء المهدى، 21 عاما، عقب نشرها صورا لها وهى عارية على مدونتها ومواقع التواصل الاجتماعى العام الماضى، وكان رد فعل الشعب المصري إنهم تقدموا ببلاغات ضدها للنائب العام تتهمها بالتحريض على الفسق والفجور وازدراء الأديان، مطالبين بأن تعاقب طبقا للشريعه الإسلامية، وأن يقام عليها الحد الشرعى حتى تكون عبرة لغيرها.

يذكر أن مبادرة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" انطلقت من خلال صفحة على موقع فيس بوك وصل عدد المشتركين بها إلى 46 ألف مشترك، وطالبت الجميع بالتضامن من كل أنحاء العالم عن طريق إرسال صورة للشخص وهو يحمل ورقة يكتب عليها عبارات توضح سبب انضمامه للمبادرة.

وتدعو المبادرة التى تضامن معها العشرات من أنحاء العالم والوطن العربى، من بينهم الفنانة هند صبرى، إلى انتزاع حقوق المرأة العربية من أيدى من احتكروها سواء كان الأب أو الزوج أو رجل الدين أو القانون، وكذلك العادات والتقاليد المجتمعية والموروثات التى قللت من شأنه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...