الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

زوارق ليبية ببنغازي تطلق النار عشوائياً باتجاه سفن حربية أمريكية

 
 نقل أسعد أبوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل عن مصادر وشهود عيان في مدينة بنغازي الليبية قولهم: "إن زوارق سريعة حربية تابعة للجيش الوطني الليبي في ميناء بنغازي تطلق النار عشوائياً باتجاه سفن حربية يعتقد انها اميركية حاولت دخول المياة الاقلمية الليبية قبل قليل

وأضاف أسعد ابو قيلة فى تصريحات صحفية مساء الأربعاء، أنه حسب قناة CNN الاميركية فأن هناك قوات من المارينز في طريقها إلى ليبيا، مشيراً إلى أنه حتي هذة اللحظة لم يصدر بيان رسمي ليبي يؤكد او ينفي تلك الاخبار.

وكان مسؤول امريكي طلب عدم الكشف عن اسمه أعلن أن الولايات المتحدة بصدد ارسال فريق أمني لمكافحة الارهاب تابع لمشاة البحرية الامريكية لتعزيز الأمن في ليبيا بعد الهجوم الذي قتل فيه السفير الامريكي هناك.

وقال مسؤولون ليبيون وأمريكيون إن السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة دبلوماسيين أمريكيين آخرين قتلوا في هجوم صاروخي استهدف سيارتهم في مدينة بنغازي في شرق ليبيا ليل الثلاثاء.

وقال المسؤول الليبي إن السفير الأمريكي كان في طريقه إلى مكان أكثر أمنا بعدما هاجم محتجون القنصلية الأمريكية في بنغازي وأطلقوا النار مما أسفر عن مقتل موظف في السفارة وذلك احتجاجا على فيلم أمريكي يعتبرونه مسيئا للنبي محمد.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...