الخميس، 6 سبتمبر، 2012

تأجيل رحلة مصر للطيران للدوحة بعد إضراب عمال الضيافة الجوية

 
 كتب مالك ياسين
بدأت رحلات شركة مصر للطيران في التأثر بعد تنظيم نحو 500 مضيف ومضيفة من العاملين بالشركة لإضراب عن العمل، مساء أمس الخميس، بصالة 3 من المطار القديم، حيث تم تأجيل سفر طائرة الشركة المتجهة إلي الدوحة نظراً لعدم اكتمال طاقم الضيافة المعد للسفر مع الطائرة.

وأكد المضربون أن أعدادهم سوف تتزايد وهو ماسيؤثر علي رحلات الشركة بشكل تام خلال ساعات ومن المتوقع توقف طيران رحلات الشركة خلال الساعات القليلة القادمة.

ويطالب العاملون بالضيافة الجوية بشركة مصر للطيران بسد العجز الإداري الموجود بالشركة من خلال فتح باب التعيينات خاصة بعد تساقط أفراد الضيافة صحيا بحالات عدم لياقة طبية للطيران، فضلاً عن وجود بعض حالات الوفاة والإصابة بأمراض معدية في ظل عدم وجود (بدل مخاطر أو عدوى) حيث توفى من العاملين بالضيافة الجوية في السنوات العشر الماضية ١٩ فردا بسبب أمراض الطيران ، وخرج أكثر من ١٩٠ فردا من الضيافة لعدم لياقته للطيران من كثرة العمل غير الآدمي.

كما طالب الموظفون بتعديل لائحة المرتبات التي يتقاضونها وهى (الثلث) فقط والجزء الأكبر من الراتب بدل إعاشة بالخارج لمواجهة نفقات المعيشة في ظل توفير وجبة افطار فقط كذلك إنشاء قطاع إداري للضيافة الجوية بدلا من إدارة، موضحين أن هذا المطلب يعد أساسياً ويمكن تنفيذه الآن دون تحميل الشركة أي أعباء مادية وسيسهم في عودة جميع المضربين للعمل فوراً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...