الأربعاء، 12 سبتمبر، 2012

رومنى ينتقد بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة

 
 انتقد ميت رومنى، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، اليوم، البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة بشأن اعتداء متظاهرين مصريين على السفارة مؤخرا فى إطار الاحتجاج على الفيلم المسىء للرسول الكريم.

وذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية أن رومنى وصف بيان السفارة الأمريكية بهذا الصدد بأنه "مخجل وشائن وينطوى على سوء تقدير شديد وأشبه بالاعتذار".


وأشارت الشبكة إلى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة أصدرت بيانا جاء فيه "إنها تدين المحاولات المستمرة من جانب أشخاص مضللين لإيذاء مشاعر المسلمين، فى الوقت الذى تؤكد فيه إدانتها لأية أفعال من شأنها إيذاء مشاعر جميع الأديان بشكل عام".


وتابع رومنى يقول، "إن وقوف أمريكا فى موقف الاعتذار عن التمسك بقيمها يعتبر مسلكا فظيعا، فالاعتذار عن التمسك بقيم الولايات المتحدة ليس بالأسلوب المناسب".


وأكد المرشح الجمهورى رومنى مسئولية منافسه الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك على الرغم من إعلان المسئولين بالبيت الأبيض أمس، الثلاثاء، تنصلهم من هذا البيان.


وقال رومنى، فى مؤتمر صحفى عقده بولاية فلوريدا الأمريكية، "إن أوباما يتحمل المسئولية ليس فقط عن الكلمات التى تصدر عنه شخصيا، ولكن عن الكلمات التى تصدر عن سفرائه بالخارج، وعن المسئولين بإدارته وبالخارجية الأمريكية.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...