الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2012

أمر قضائي فرنسي لمجلة بعدم نشر صور عارية لزوجة الأمير وليام

 
أصدرت محكمة فرنسية اليوم أمرًا قضائيًا لمجلة يمنعها من نشر صور عارية الصدر لكيت ميدلتون زوجة الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا وأمرتها بتسليم الصور للزوجين.

ويمنع الأمر كذلك مجلة كلوسر الفرنسية من بيع الصور لوسائل إعلام أخرى.

وبدأت المحكمة الواقعة في نانتير بالقرب من باريس في وقت سابق اليوم تحقيقا جنائيا في اتهامات بأن مصورين ومجلة كلوسر الفرنسية انتهكوا خصوصية الأمير وليام وزوجته كيت دوقة كيمبردج من خلال نشر صور عارية الصدر لها.

وقالت متحدثة باسم الزوجين "دوق ودوقة كيمبردج يرحبان بحكم القاضي".

وأعلنت المحكمة انها ستغرم المجلة عشرة آلاف يورو (13100 دولار) في اليوم عن كل يوم تأخير في تسليم الصور. ويسعى الامير وليام وزوجته للحصول عن تعويضات للاضرار التي لحقت بهما.

والتقطت الصور للدوقة من مسافة بعيدة بينما كانت تأخذ حماما للشمس في منزل بجنوب فرنسا. ويسعى محامو الزوجين إلى الحصول على تعويض من مجلة كلوسر الاسبوعية التي نشرت هذه الصور في خمس صفحات من عددها يوم الجمعة.

ووصف قصر بكنجهام الصور بأنها انتهاك "مقزز" لخصوصية الزوجين.

وأعادت الصور الى اذهان البريطانيين ملاحقة المصورين لوالدة الامير وليام الاميرة الراحلة ديانا التي لقيت حتفها في حادث سيارة في فرنسا عام 1997 أثناء ملاحقة المصورين لها.

واتفقت صحف بريطانية تكافح للدفاع عن سمعتها بعد سلسلة من فضائح النشر على عدم نشر الصور وكذلك النسخة البريطانية من مجلة كلوسر التي تجري إدارتها بشكل مستقل وبدلا من ذلك انتقدت المصور.

وكتبت صحيفة صن في صدر صفحتها الاولى اليوم الثلاثاء "طاردوا الفأر" وطالبت بملاحقة المصور وتقديمه للعدالة.
 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...