الخميس، 13 سبتمبر، 2012

العالم يشاهد تجربة «صيد العناكب» للمصري عمرو محمد في الفضاء

 
 يكشف مساء الخميس رواد الفضاء عن نتائج تنفيذ التجربتين الفائزتين بمسابقة «معمل يوتيوب الفضائي» من محطة الفضاء الدولية مباشرة حتى يتمكن العالم من مشاهدتها على موقع YouTube حسب ما أعلنت شركة Lenovo عن وصول المسابقة إلى مراحلها النهائية.
ومن المقرر أن يتم عرض البث ضمن برنامج «The Science Gu» الذي يقدمه بيل ناي، كما يستضيف البرنامج الفائزين على مستوى العالم وهم عمرو محمد، من مدينة الإسكندرية المصرية ودوروثي تشين وسارة ما من مدينة تروي بولاية ميشيجان الأمريكية.
وسيتم خلال البث المباشر ربط محطة الفضاء الدولية بساحة منشئي محتوىYouTube في لندن بدءًا من الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش ومشاهدة العالم التجربتين الفائزتين أثناء تنفيذهما في الفضاء على يد رائدة الفضاء «سونيتا ويليامز» عبر بث مباشر علىYouTube من مسافة 250 ميلاً فوق سطح الأرض وعلى متن محطة الفضاء الدولية.
يستغرق بث البرنامج 40 دقيقة ويبدأ بمقابلة يجريها مقدم البرنامج بيل ناي مع الفائزين على مستوى العالم وضيوف آخرين من طابع خاص عبر جلسةHangout على+Google، كما يستعرض البرنامج قصة مسابقةSpace Lab عبر مقاطع فيديو تتناول المسابقة منذ انطلاقها.
بعد ذلك، سيجري مركز التحكم بالمهمات التابع لوكالة ناسا اتصالاً بين الاستوديو ومحطة الفضاء الدولية لإجراء محادثة مع رائدة الفضاء الأمريكية «سونيتا ويليامز» وللتعرف على نتائج التجربتين الفائزتين.
كان عمرو محمد، البالغ من العمر 18 عامًا، قد توصل إلى تجربة يمكنها وضع إجابة على السؤال التالي: «هل يمكن تعليم العنكبوت العجوز حيلاً جديدة؟».
وقد تضمنت الجائزة التي حصل عليها زيارة إلى روسيا للحصول على فرصة تدريبية فريدة تقدم لرواد الفضاء من «مدينة النجوم» الروسية، والتي تعد بمثابة مركز تدريبي لرواد الفضاء الروس.
وتدور تجربة عمرو حول اقتراح استكشاف أثر انعدام الجاذبية في طريقة صيد العناكب من نوع «زيبرا» لفريستها، وما إذا كانت هذه العناكب ستعدل من سلوكها في الفضاء أم لا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...