الأحد، 16 سبتمبر 2012

صحيفة بريطانية: السعودية والامارات تشاركان اسرائيل لضرب إيران

 
 نشرت صحيفة ''تليجراف'' البريطانية صباح اليوم تقريرا يشير إلى توجه أساطيل أمريكية وبريطانية إلى الخليج العربي عند مضيق جبل هرمز ، بعد ان أعلنت اسرائيل نيتها لضرب المنشآت النووية في إيران.
وأوضحت الصحيفة أن 25 دولة قامت بإرسال غواصاتها، وسفنها الحربية، للقيام بعمل استعراض عسكري، في ظل اقتراب حرب وشيكة بين إسرائيل وإيران.
وأشارت الصحيفة انه من بين الدول التي قامت بأرسال قواتها البحرية استعدادا لهذه الهجمة ضد إيران، كانت أمريكا، وبريطانيا فرنسا، والسعودية والامارات.
وأضافت "تليجراف" أن هذه القوات تلقت تدريبات لمدة 12 يوما، كان من أهم هذه التدريبات هو التدريب على كيفية اختراق أي عملية إغلاق في المضيق، بالإضافة إلى مواجهة الألغام.
وقالت الصحيفة ان القوات الدولية تتضمن مجموعة من حاملات الطائرات الأمريكية تضم عدد من الطائرات تفوق عدد القوة الجوية الإيرانية.
ولفتت الصحيفة إلى انه من المفترض أن يقوم قادة القوات الدولية بعمل تجارب على كيفية تدمير الطائرات الإيرانية وبطاريات الصواريخ على الشواطئ والسفن.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول أنه على الرغم من ضعف القوات الإيرانية بالمقارنة بالقوات الدولية، إلا ان إيران يمكنها تسديد سلسلة من الضربات القاتلة ضد السفن البريطانية و الأمريكية، باستخدام غواصاتها الصغيرة، وبطاريات الصواريخ المضادة للسفن والمنتشرة على الشاطئ.
وأكدت الصحيفة على لسان المصدر أنه في حالة اندلاع حرب فان ذلك سيفضي إلى مجزرة، وأن إيران ستتكبد خسائر ضخمة.
وذكرت الصحيفة أن هذه الهجمة التي تخطط لها اسرائيل بضرب منشآت إيران النووية من المحتمل أن تكون قبل نوفمبر اي قبل اتمام الانتخابات الأمريكية، وان إيران ستحاول الرد على اي هجمة بتلغيم مضيق هرمز أو اغلاقه.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...