الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

ضبط قنبلة انشطارية كانت كافية لتدمير مدينة القاهرة بأكملها

 
نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إبطال مفعول قنبلة انشطارية بطريق الإسماعيلية- القاهرة عثر عليها بحوزة شخصين بأحد الكمائن على الطريق، وقام رجال الحماية بإجراء اختبار تبين من خلاله ان القنبلة تحتوى على مواد يمكن ان تدمر مدينة سكنية بأكملها. كان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تلقى بلاغاً بالعثور على قنبلة انشطارية بحوزة اثنين أثناء تفتيش إحدى السيارات بطريق الاسماعيلية القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بصحبة رجال الحماية المدنية وقاموا بإبطال مفعول القنبلة .
وتبين ان القنبلة تحتوى مواد تساعد على الاشتعال واحداث انفجار كبير، وكشفت التحريات انه أثناء قيام ضباط كمين طريق الإسماعيلية - القاهرة بتفتيش احدى السيارات الملاكي عثر بداخل السيارة على حقيبة سوداء بها قنبلة انشطارية واثناء محاولة ضبط المتهمين فروا هاربين وعثر بالحقيبة على تلك القنبلة.
وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها كمال مسعود مدير النيابة وروماني زكرى سكرتير النيابة ، أنة أثناء مرور المتهمان بسيارة"لانوس" في القاهرة الجديدة ، استوقفهم كمين وفحص رخص القيادة ، وبطلب المتهمان فتح حقيبة السيارة ،فروا هاربين منها ، تبين من فتح حقيبة السيارة وجود قنبلة انشطار نووي أمريكية الصنع ،بها 83 أنبوبة ,تم إرسال القنبلة إلى خبير المفرقعات الذي أكد أنها قنبلة تستطيع تفجير مدينة كاملة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...