الخميس، 13 سبتمبر، 2012

كلينتون تصف فيلم "براءة المسلمين" بالبشع والمثير للإشمئزاز

كلينتون تصف فيلم  
وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون فيلم "براءة المسلمين" المسئ لشخصية النبي محمد(ص) والذي استدعى الغضب الجماهيري في العالم العربي والاسلامي، وصفته  بأنه مثير للإشمئزاز، لكنها أكدت في ذات الوقت أنه لا يمكن لأية أفلام أيا كانت أن تبرر اعمال العنف.
وقالت كلينتون: " إن هذا الفيلم مثير للإشمئزاز ويستحق كل عبارت الإدانة والإستنكار ولا يمت للحكومة الأمريكية بصلة. إنها محاولة دنيئة لإهانة المشاعر الدينية للناس، غير أن سلطات الولايات المتحدة الأمريكية لن تقوم بمنع الأمريكيين من التعبير عن وجهات نظرهم مهما كانت".
وصرحت كلينتون أنه لا يمكن لأية أفلام مهما كانت أن تبرر الهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين. وأضافت: "أنا أدعو حكومات جميع الدول ورجال الدين أن يدينوا العنف وإن يتخذوا التدابير الضرورية لتفادي تنامي مظاهر الإحتجاج والفوضى والإضطرابات".
يذكر أن القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية كانت قد تعرضت لهجوم مسلح يوم 11 سبتمبر/أيلول من قبل محتجين على ظهور مقاطع على شبكة الإنترنت لفيلم "براءة المسلمين" الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة ويتعرض بالإساءة إلى النبي محمد(ص) عبر تصوير أجزاء من سيرته العطرة في شكل بالغ السلبية، ما أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة مواطنين أمريكيين أخرين.
هذا واعتبرت إحدى مؤسسات منظمة كود بينك، الناشطة ميديا بنجامين في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان "هناك اناس في الولايات المتحدة يريدون اثارة الكراهية للاسلام ويخلقوا العنف".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...