الجمعة، 14 سبتمبر، 2012

هام جدا من مسئول رفيع المستوى بالخارجية الأمريكية عن الجيش المصري

 
 كشف مسئول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية ، أن المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر ، والتى يذهب أغلبها إلى الجيش المصرى ليست فى خطر التعرض للسحب فى هذا الوقت.

وأضاف المسئول - فى تصريحات لشبكة فوكس نيوز الإخبارية، الذى رفض الكشف عن هويته - أن الجيش الأمريكى يبقى على اتصال قوى ومباشر وقريب مع نظيره المصرى، مشيراً إلى أن الاتصال الدبلوماسى بين البلدين مستمر أيضا على جميع المستويات ويشمل وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، التى قال المساعد إنها أجرت اتصالات بكبار المسئولين المصريين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.


وكان مسئول آخر، قد أكد ما ورد فى صحيفة نيويورك تايمز من أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أجرى اتصالاً بالفعل بنظيره المصرى محمد مرسى وناقش معه حاجة مصر إلى اتخاذ خطوات مناسبة لحماية المواطنين الأمريكيين فى البلاد، وأضاف المسئول أن أوباما طلب أيضا من مرسى أن يدلى ببيان عام، وأن الرئيس الأمريكى يقدر بشدة أن مرسى فعل ذلك.


كما أخبر المساعد بوزارة الخارجية فوكس نيوز، أن الأمور تسير بشكل أفضل فى السفارات الأمريكية فى الشرق الأوسط أمس، وقال:" كنا نخشى من أمس لأن المتظاهرين فى المنظقة ينظمون مظاهراتهم أو أعمال الشغب بعد صلاة الجمعة، ولم يكن الأمر بالسوء الذى كانت تخشاه واشنطن فى الأساس.


وتابع قائلا: بينما استمرت المظاهرات فى ميدان التحرير، إلا أن الأمور حول السفارة كانت هادئة، كما أن جماعة الإخوان المسلمين أصدرت بياناً دعا المسلمين إلى حماية السفارات وتشكيل حواجز بشرية فى حال إذا ما حاول أى شخص مهاجمتها.


كما تحدث المسئول عن ظهور مرسى فى التليفزيون المصرى وقوله إنه من واجب المسلمين حماية الضيوف فى بلادهم، واعتبر المسئول استمرار التعاون المصرى مع إسرائيل على حدود سيناء دليلاً على اتجاه إيجابى من جانب حكومة القاهرة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...