الجمعة، 7 سبتمبر، 2012

رغم تحذيرات إسرائيل من السفر لسيناء ارتفاع نسبة الإشغال بشرم الشيخ إلى 65%

 
 صرح سالم صالح، مدير تنشيط السياحة بجنوب سيناء، بأن نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية في شرم الشيخارتفعت لتصل إلى 65%، فيما وصلت النسبة العامة بالمدن السياحية بجنوب سيناء إلى 64%، لافتا إلى أنه لم يدخل جنوب سيناء سياح إسرائيليون منذ حادث رفح.

وأكد أن ارتفاع نسبة الإشغالات في شرم الشيخ لا يروق للجانب الاسرائيلى، فضلا عن دخولنا موسم الشتاء الذي يبدأ من أولأكتوبر، متوقعًا زيادة نسبة الإشغالات في بداية موسم الشتاء عن العام الماضي.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية دعت الإسرائيليين اليوم، الجمعة، إلى سرعة مغادرة شبه جزيرة سيناء، وتجنب السفرإليها عقب إنذار عاجل بوقوع عمليات اختطاف.

ورصدت "صدى البلد" تواجد قوات كثيفة من حرس الحدود والشرطة بنفق الشهيد أحمد حمدى وتفتيش العابرين من الجانبين بعد مرورهم على أجهزة لكشف الأسلحة والمخدرات.

وهناك تشديدات أمنية بطول طريق جنوب سيناء ظهرت واضحة فى الأكمنة المتحركة والثابتة والتى تبلغ أكثر من 16 كمينا مشتركا بين الشرطة والجيش، حيث يتم التحقق من رخصة القيادة والسؤال عن الهوية وتفتيشالسيارات التى يشتبه فيها.

في الوقت نفسه، تواصل قوات مشتركة من الجيش والشرطة عملياتها فى سيناء منذ وقوع الحادث وحتى الآن لتطهير المنطقة من المسلحين، والجماعات المتطرفة، والقضاء على البؤر الإجرامية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...