الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012

مرسي يتوجه إلى إيطاليا غدًا لتوقيع 14 اتفاقية بين البلدين

 
 أعلن سفير إيطاليا لدى مصر كلاوديو باتشيفيكو أن الرئيس المصري محمد مرسي يتوجه غدا الأربعاء إلى إيطاليا في أول زيارة له إلى دولة أوروبية يلتقي خلالها بماريو مونتي رئيس الوزراء الإيطالي و جورجيو نابوليتانو الرئيس الإيطالي لبحث عدد من القضايا الرئيسية كالوضع في سوريا و عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال باتشيفيكو: إن إيطاليا تؤكد استمرار دعمها لمصر سياسيا واقتصاديا في هذه الفترة الحرجة، مبديا استعداد بلاده للعمل مع القيادة المصرية الجديدة التي اختارها الشعب المصري.

وأضاف أنه خلال زيارة الرئيس مرسي لإيطاليا سيشهد توقيع إعلان مشترك يلخص التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين مع رئيس الوزراء الإيطالي إضافة إلي 7 اتفاقيات فنية تم الاتفاق علي توقيعهم و7 اتفاقيات أخرى مازال العمل جاريا لإنهاء صياغتها القانونية.

تشمل الاتفاقيات برامج ملموسة في مجال التعاون الاقتصادي والصناعي والنقل والسكك الحديد والزراعة والصناعات الغذائية والمواصلات والتعليم والتدريب المهني والسياحة والثقافة.

وواصل السفير الإيطالي أن الرئيس المصري من المقرر أن يلتقي خلال زيارته لإيطاليا بـ 40 رجل أعمال إيطاليا خلال عشاء ينظمه مونتي على شرفه كما سيرأس اجتماعا لمجلس الأعمال المشترك يشارك فبه رجال أعمال من البلدين.

وأوضح أن إيطاليا منحت مصر خلال الأشهر الماضية معونات جديدة بحجم 150 مليون دولار يتم بحث أوجه ضخهم في المشروعات المختلفة.

وأبدى أمله أن تسفر زيارة الرئيس المصري لبلاده عن مشروعات وبرامج واستثمارات إيطالية جديدة بمصر وإعطاء دفعة قوية للتعاون بين الجانبين.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...