الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

مسؤول بالكهرباء يحذر من ظلام الصعيد وقطع طرق احتجاجا على الانقطاعات

 
واصلت أزمة انقطاع الكهرباء اشتعالها فى القاهرة والمحافظات، ما كان سببا فى زيادة حدة الغضب بين المواطنين، بينما حذر رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء من موجة ظلام جديدة تضرب الصعيد.
عقد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً، الثلاثاء، لمناقشة مشكلة عدم انتظام التيار الكهربائى، حضره المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول، والمهندس محمد عبدالظاهر، الأمين العام للإدارة المحلية، ورئيس الهيئة العامة للبترول، ورئيس الشركة القابضة للغازات.
وأكد «عابدين» أنه تقرر إعداد خطة عاجلة للعرض على مجلس الوزراء للحد من ظاهرة عدم انتظام الكهرباء وكيفية العمل حتى نهاية سبتمبر المقبل ورفع كفاءة المحطات العاملة خلال الصيف، وقال إنه يجرى التنسيق حالياً بين وزارتى البترول والكهرباء لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.
فيما طالب الدكتور عبدالقوى خليفة، وزير المرافق، الشركات التابعة للشركة القابضة بوضع خطط طوارئ لتدارك الآثار السلبية الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائى، وضرورة توفير مولدات ديزل، خاصة فى المحطات الكبرى.
وحذر المهندس فتح الله شلبى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، من موجة ظلام جديدة تضرب الصعيد حال الفشل فى التصدى لسرقة كابلات الكهرباء.
إلى هذا قطع عدد من أهالى البصراط، طريق المنصورة - المنزلة، احتجاجاً على عدم التزام شركة الكهرباء بقطع التيار الكهربائى ساعة واحدة يومياً، كما قطع أهالى قرية المعصرة طريق بلقاس - أبودشيشة، ومنعوا مرور السيارات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء لمدة 12 ساعة متواصلة.
فى حين تقدم عدد من المحامين بقرية دميانة ببلقاس ببلاغ للمحامى العام لشمال الدقهلية ضد شركة الكهرباء

 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...