الأربعاء، 1 أغسطس، 2012

ماذا فعل طلاب الجامعة الأمريكية فى ميت عقبة

 
لم تكن المرة الأولي التي يقوم بها طلاب الجامعة الأمريكية بالإنخراط في العمل العام الذي يستهدف خدمة وتنمية المجتمع حيث ركز الطلاب خلال شهر رمضان المبارك هذا العام جهودهم في مساعدة المحتاجين في المناطق الفقيرة بالقاهرة، ولهذا قام أعضاء الأندية الخدمية المختلفة بالجامعة بتوزيع الآلاف من حقائب الطعام بعد أن أمضى الطلاب عطلتهم الصيفية في جمع التبرعات من أجلها
.حيث قام طلاب نادي "متطوعون في الخدمة"و الذي يعد أكبر الأندية في الجامعة التي تعمل في مجال الخدمة الاجتماعية بتوزيع 2500 حقيبة طعام على دور الأيتام في ميت عقبة,وقالت عنه آية وائل رئيس نادي "متطوعون في الخدمة": نحن بدأنا هذا العمل منذ 2010 ويشارك النادي في تطوير ودعم ميت عقبة ودائما ما تكون الأولوية لهم، ولكننا نعمل الآن على دعم مناطق أخرى في مصر لمساعدة الناس الأكثر احتياجا, ويقوم النادي أيضا بإعداد 2300 وجبة إفطار جاهزة يتم توزيعها يوميا إلى المحتاجين في جميع أنحاء القاهرة.







بالإضافة إلي طلاب نادي "متطوعون في الخدمة" قام طلاب نادي "المساعدة" بالجامعة بتوزيع 1000 حقيبة طعام للسكان المحتاجين في منطقة مصر القديمة كما نظم الطلاب مشروع رحمن ديليفري والذي ينظم إعداد وتوزيع حوالي 250 وجبة إفطار يومياً طوال شهر رمضان, ويقول عنه مؤمن عبدالعظيم، رئيس النادي، أن النادي يعمل في منطقة مصر القديمة منذ أكثر من 15 عاما ونحن نعرف الناس هناك وهم أيضاً يعرفوننا مما يعطينا مصداقية ويمكننا من التأكد من أن كل مساعدة أو وجبة نقوم بتوزيعها تذهب للعائلة أو الشخص الذي يستحق المساعدة.

و كجزء من برنامجه لأطفال مصر القديمة الذي يعمل على مدار السنة، ينظم طلاب النادي رحلة تسوق للأطفال قرب نهاية شهر رمضان لشراء ملابس العيد وكذلك اللعب والحلوى.

ومن ناحية أخرى قام طلاب نادي "علشانك يا بلدي" بتوزيع حوالي1500 حقيبة طعام للمحتاجين في منطقة عين الصيرة في مجهود مشترك مع كل من جمعية علشانك يا بلدي، جامعة عين شمس، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة الألمانية بالقاهرة وذلك للعام التاسع علي التوالي حيث يقومون بتوزيع الحقائب في مناطق عين الصيرة، عزبة أبو قرن، بولاق أبو العلا والمطرية. تقول نيرة عبد الهادي، رئيس نادي علشانك يا بلدي نحن نعمل الآن على حملة كسوة العيد، حيث يقوم الطلاب بجمع الملابس المتبرع بها وفرزها وبيعها بأسعار رمزية للسكان في عين الصيرة.

وتقول رمزا صدقي، المدير المشارك لبرنامج خدمة المجتمع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لديهم التزام تجاه مجتمعهم. ففي كل عام يحرصون على حفظ مستوى الخدمة التي يقدموها للناس المحتاجين الذين ينتظروهم من عام إلى الأخر.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...