الثلاثاء، 14 أغسطس، 2012

سلطات السودان تحذر من فيضان نهر النيل بشمال البلاد

 
 حذرت السلطات السودانية من ارتفاعات كبيرة لمناسيب المياه بنهر النيل في شمال البلاد ، وتوقعت تعرض مدينتي دنجلا ونوري لمخاطر .
ودعت السلطات السودانية القاطنين على ضفتي النيل لاتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة بعد ان اشارت التقارير إلى مواصلة المناسيب الارتفاع في ذروة أيام الفيضان .
وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية الشمالية إبراهيم الخضر في تصريح لفضائية "الشروق" السودانية مساء اليوم ، إن الدفاع المدني في الولاية صعد من استعداداته لمواجهة فيضان النيل .
وأشار الخضر إلى أن مدينتي دنجلا ونوري ربما تتعرضان إلى مخاطر الفيضان بصورة أكبر وفقا لعوامل تاريخية ، وأوضح أن لجانا للطوارئ تتابع موقف الفيضان على مستوى المحليات والولاية .
وأضاف أن ارتفاع مستوى الفيضان يتم متابعته فى المشاريع الزراعية والمناطق السكنية على حد سواء .
وكانت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء قد استعرضت في وقت سابق الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيسى ونهر عطبرة .
وقالت اللجنة في بيانها اليومي إن المناسيب في جميع الأحباس ستواصل الارتفاع وفقا للبيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية التي تشير إلى وجود سحب ممطرة فوق الهضبة الأثيوبية .. ودعا البيان المواطنين والجهات المعنية لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات .


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...