الثلاثاء، 14 أغسطس، 2012

شوفوا ايران بتقول ايه عن الرئيس مرسى

 
 أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست عن أمله "ألا يتأثر الرئيس المصري وقادة الدول المستقلة الأخرى بإيحاءات الدول المغرضة لتحول دون مشاركتهم في قمة عدم الانحياز".

وافادت وكالة مهر للانباء بأن رامين مهمانبرست قال ردا على سؤال، بشأن تصريحات احد المقربين من محمد مرسي بأنه يتعرض لضغوط شديدة للحيلولة دون مشاركته في قمة عدم الانحياز بطهران، قال: إن السيد بقائي، مساعد رئيس الجمهورية، قدم الدعوة الرسمية للمشاركة في القمة، في اجواء مناسبة وايجابية وودية، وقد عقد لقاءات جيدة مع رئيس الوزراء والرئيس المصري، وكان من المؤمل ان نشهد مشاركة السيد مرسي في القمة.

وأعرب عن أمله بألا تتأثر الدول بإيحاءات بعض الدول التي لا يروق لها اجتماع وتقارب الدول المستقلة بعضها مع بعض.

ولفت مهمانبرست إلى أن قادة العديد من الدول اعلنوا استعدادهم للمشاركة في قمة طهران، ومن المقرر أن تنتقل رئاسة حركة عدم الانحياز من مصر إلى إيران، ومن المتوقع ان تشارك مصر بمستوى جيد في قمة طهران باعتبارها الرئيس السابق للحركة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اكثر من 50 دولة اعلنت حتى الآن انها تشارك في القمة على مستوى رئيس جمهورية، رئيس وزراء ونائب رئيس جمهورية ووزير خارجية، وطبعا فإن العديد من الوفود ستعلن خلال الايام القادمة المتبقية على عقد القمة، عن تشكيلتها النهائية.

وتعليقا على ما طرحته وزيرة الخارجية الامريكية من ايجاد منطقة حظر جوي في سوريا، قال مهمانبرست: للاسف فإن الدور الذي تلعبه امريكا بمساعدة حلفائها من اجل زعزعة الاستقرار، هو دور مخرب للغاية، فبعد المجازر التي ارتكبتها امريكا بحق الشعوب في افغانستان والعراق وليبيا، تريد ايضا تنفيذ مثل هذا المخطط في سوريا، لكي تضمن مصالحها من خلال رفع خسائر الشعب السوري.

وحذر مهمانبرست الدول من تبعات المؤامرة الصهيوامريكية الاخيرة التي طرحتها كلينتون لإيجاد منطقة حظر جوي في سوريا، بغية التحضير لمنطلق للعمليات العسكرية ضد سوريا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...