السبت، 4 أغسطس، 2012

الأهلى يكتسح تشيلسى برباعية

 
 نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي في تحقيق فوز حاسم على ضيفه تشيلسي الغاني بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على ملعب الكلية الحربية بدون جمهور بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ليضع قدمه في الدور نصف النهائي للبطولة.
رفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط متصدراً الترتيب ويليه مازيمبي الكونغولي وتشيلسي برصيد أربع نقاط ثم الزمالك بلا رصيد.
أحرز أهداف الأهلي عبدالله السعيد ومحمد نجيب ووليد سليمان "هدفين" بينما سجل للفريق الغاني هدافه "كلوتي" من ضربة جزاء.
بدأ اللقاء قوياً من جانب الفريقين ورغبة للفوز رغم إعتماد الفريق الغاني على الهجمات المرتده السريعة التي انتهت للداهية كلوتي الذي أصاب الدفاع الأهلاوي بـ"الخضة" مبكراً من خلال مراوغته أو استلامه تحت ضغط أو التسديد من جميع الزوايا.
ومع البداية يسدد وليد سليمان قوية من إنطلاقه يساراً يبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية ، ويحصل وائل جمعة على إنذار لعرقلته للنشيط كلوتي الذي كاد ينفرد بإكرامي ويسدد كلوتي ويبعد الحارس الأهلاوي بصعوبه إلى الركنية.
ووسط السيطرة الغانية ومن هجمه منظمة ، بدأ أوسو كونان إلى سليمان الذي هيئ الكره إلى عبد الله السعيد سدد مباشرة أرضيه زاحفه في الزاوية اليسرى ليحرز هدف الأهلي الأول ثم هدأ رتم المباراه بعد الهدف على عكس المتوقع مع محاولات متواضعة من جانب الفريق الغاني أسفرت عن تسديدة عرضية قوية لم تجد المتابع وسرعان ما استعاد الأهلي خطورته من خلال بعض الجمل الرائعه على حدود المنطقه أربكت دفاع المنافس لسليمان وجدو وكونان والسعيد.
وفي الدقيقه 33 ومن ركنيه يقابها محمد نجيب برأسه ضعيفه تأخذ يد الحارس وتتجه نحو الشباك بشكل غريب ويستريح الأهلي نفسياً وبدأ في الإطمئنان والثقه الزائدة للاعبيه في التمرير مما أتاح الفرصه للمنافس في شن أكثر من هجمه يسدد جواتن بيسراه بجوار القائم
وفي الدقيقه 40 تتسبب سرعة كلوتي في ضربة جزاء لفريق تشيلسي نتيجة تعرضه لعرقلة من معوض لم يتردد الحكم الجزائري جمال حمودي في إحتسابها يتصدى لها كلوتى ويسدد أرضيه زاحفة على يمين إكرامي محرزا هدف تشيلسي ، وفي الدقيقه الأخيرة يطرد الحكم المدافع تشارلز جواتن لحصوله على الإنذار الثاني.

بدأ تشيلسي الشوط الثاني مهاجماً بحثاً عن هدف التعادل ، وقاد كلوتى هجمتين خطيرتين كاد يسجل منهما ويسدد وينقذ إكرامي بصعوبه.
استعاد الأهلي توازنه مع نزول جدو مكان أسو كونان ومن هجمه منظمه من جاكسون لكلوتى لتشارلز شبه المنفرد يرواغ جمعه وينقذ الأخير في اللحظات الأخيره.
في الدقيقه 65 يطرد الحكم المدافع وائل جمعه للإنذار الثاني لتعمده العنف مع اللاعب الغاني
يهاجم الأهلي ويحاول إحراز هدف ثالث وفيالدقيقه 67 ومن مهارة فرديه من وليد سليمان يستلم تحت ضغط في كره مشتركه وياروغ أحد المدافعين على الطاير في مهارة رائعه ويسدد بيسراه في المقص الأيسر محرزا هدف الأهلي الثالث
يجري تشيلسي تغييريين متتاليين بنزول الفريد والبوركيني سالمون أشانتي وفي الدقيقه 72 ومن جمله رائعه قادها بركات تنتهي عنده ويلعب عرضيه بالمقاس لوليد يضع بذكاء الكرة ببطن قدمه في المقص الأيسر محرزا الهدف الرابع.

وفي الدقيقه 88 يهدر جدو هدف من إنفراد من تمريره من تريزجيه"البديل" ويحتسب الحكم الجزائري أربع دقائق وينفرد أيضا جدو ويرواغ ويتباطأ ويهدر فرصه كانت قادرة على زيادة الحصيلة التهديفية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...