الخميس، 30 أغسطس، 2012

شاهد عدد سكان مصر حتى الان يبلغ كام مليون نسمه


عدد سكان مصر يبلغ 91 مليونا والقاهرة أكثر المدن سكانا
 عدد سكان القاهرة فاق المحافظات الأخرى


أعلن الجهازالمركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول إجمالي عدد سكان مصر بالداخل والخارج إلى 91 مليون نسمة، مشيرا إلى أن عدد السكان بالداخل وصل الخميس إلى 83 مليون نسمة.
وأوضح الجهاز -فى بيان عن عدد سكان مصر- أن نسبة سكان مصر بالداخل تتوزع بين 50.7 في المئة للذكور، و49.3 في المئة للإناث.

  • مصر



وبلغ عدد المصريين بالخارج، طبقا لتقديرات وزارة الخارجية، إلى 8 ملايين مصري.
وأضاف أن محافظة القاهرة هى الأعلى نسبة من حيث عدد السكان، إذ يبلغ العدد فيها نحو 9.8 في المئة، حيث يقطنها 8.9 مليون نسمة، يليها محافظة الجيزة، بنسبة 8.6 في المئة، ثم محافظة الشرقية، بما نسبته 7.4 في المئة.
تركز السكان

وأضاف الجهاز أن أقل نسبة فى عدد السكان في المحافظات سجلتها محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت النسبة فيها نحو0.2 في المئة، تليها محافظة الوادى الجديد، بنسبة 0.3 في المئة، ثم محافظة البحر الأحمر بنسبة 0.4 فى المئة.
وأشار الجهاز إلى أن سكان مصر يتركزون فى مساحة 7.7 في المئة فقط من إجمالى مساحة الجمهورية، خاصة بالوادى والدلتا، موضحا أن الكثافة السكانية للجمهورية تبلغ 1066 نسمة/كم المربع للمساحة المأهولة.
ولفت الجهاز إلى أن أعلى كثافة سكانية كانت فى محافظة القاهرة، التى بلغت 46349 نسمة/كم المربع، تليها محافظة الجيزة بعدد 5902 نسمة/كم المربع، منوها إلى أن أقل نسبة كثافة سكانية كانت في محافظة جنوب سيناء بعدد 9.5 نسمة/كم المربع، يليها محافظة السويس بعدد 64.5 نسمة/كم المربع.


الاهرام

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...