الخميس، 9 أغسطس، 2012

هام جدا من رئيس وزراء بريطانيا عن مصر

 
أكد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون استعداد بلاده للتعاون مع مصر والتزامها المستمر بدعم العلاقات بين البلدين، معربا عن دعم بريطانيا للعملية الانتقالية والتنمية الاقتصادية فى مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية، فى بيان له اليوم الخميس، إن "كاميرون" بعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء المصرى هشام قنديل بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء، كما أكد التزام المملكة المتحدة بالتعاون مع القيادة المصرية الجديدة.

وطالب كاميرون مصر بالسعى لبناء المؤسسات الديمقراطية وذلك لتحقيق طموحات الشعب المصرى.

وأشار البيان إلى خطابات أرسلها وزيرا الخارجية والتعاون الدولى إلى نظيريهما فى مصر، معربين عن تهنئتهما للشعب المصرى على الخطوة المهمة التى قطعها بتعيين الحكومة الجديدة فى مسيرة الانتقال إلى حكم مدنى وديمقراطى فى مصر واهتمام المملكة المتحدة باستقرار مصر وتحقيقها للنمو الاقتصادى.

وذكر البيان، أن وزير الخارجية وليام هيج أكد فى برقيته لنظيره المصرى إصرار بريطانيا على تقوية علاقاتها بمصر والتعاون المشترك فى عدد من الموضوعات الدولية من بينها سوريا والصراع الإسرائيلى- الفلسطينى، ونشر السلام فى أفريقيا وتنمية السلام والأمن فى منطقة الشرق الأوسط.

كان الوزير بوزارة الخارجية البريطانية اليستر برت، قد عبر عن خالص التعازى فى الضحايا المصريين الذين سقطوا فى أحداث رفح على المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل.
 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...