الاثنين، 13 أغسطس 2012

صباحى يطالب الرئيس والحكومة تقديم حلول

 
دعا حمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ومؤسس التيار الشعبى المصرى، كلا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وحكومته لتمتعهم بكل الصلاحيات لسرعة الإفراج عن المعتقلين والمحاكمين عسكريا، وتقديم حلول جادة لمشكلات الناس وهمومهم اليومية.

وأضاف صباحى من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الإثنين أن إلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى كان ضده منذ لحظة صدوره خطوة ايجابية، رافضا انفراد الرئيس وجمعه بين الصلاحيات التنفيذية والتشريعية معا. كما جدد إقتراحه بتشكيل جديد لجمعية تأسيسية تعبر عن تنوع المصريين وتمثل كل أطياف الشعب وتكون محل توافق وطنى حقيقى، وأن تنقل لها صلاحية التشريع، مضيفا "كنا ولازلنا ضد التشكيل السابق والحالى للجمعية التأسيسية للدستور وانفراد طرف بالهيمنة على تشكيلها وكتابة دستور البلاد".


وأكد صباحى أن المعركة المقبلة هى دستور وطنى لكل المصريين، دستور يحفظ هوية مصر ويضمن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكل مواطن ومواطنة. وأشار الى إنه آن الأوان الى توحد القوى المدنية والثورية معا لاستكمال أهداف الثورة ومواجهة أى محاولات هيمنة أو انفراد من أى طرف.


واستطرد صباحى قائلا "كنت وسأبقى مع الخروج العادل لا الخروج الآمن ومحاسبة كل من تورط فى قتل شهداء أو إهانة كرامة المصريين والمصريات مصر بحاجة لعدالة حقيقية، وأيضا كنت دائما وسأبقى ضد هيمنة طرف أو فصيل على مصر، سواء كان العسكر أو الإخوان أو غيرهما الثورة جاءت لتخلص مصر من الهيمنة والاستبداد".
 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...