الجمعة، 24 أغسطس 2012

هام عن محاكمة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس

 
 كتب - محمد العراقي:
تنظر محكمة جنح مصر الجديدة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس محمد مرسي أثناء خروجه من القصر الرئاسي.

وقد وافق النائب العام المستشار عبد المجيد محمود على إحالة 4 متهمين إلى محكمة جنح مصر الجديدة ، وذلك لقيامهم بالتجمهر أمام موكب الرئيس، وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخصه، وقيامهم برشق الموكب بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.
يذكر أن المتهمون هم محمود عبد الفتاح يوسف (عامل وسبق الحكم عليه في عدة قضايا وعثر معه على ''شومة'' وأحمد رمضان عبد المنجي (طالب) و أحمد محمد أحمد حبشي (مشرف أمن وسبق اتهامه في عدة قضايا) و ناهد محمد علي نجم (ربة منزل).
وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف القاهرة تحت إشراف المستشار مصطفي سليمان رئيس الاستئناف بالنيابة أنه عند خروج موكب رئيس الجمهورية من مقر الاتحادية يوم 6 أغسطس الحالي تجمهر أكثر من 70 شخصا ورددوا بعض الهتافات المعادية والمسيئة لشخص الرئيس وقام البعض منهم برشق الموكب بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.

وكانت الشرطة قد تمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين من القائمين على تلك الاعتداءات، وقامت بعرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وانتهت إلى ثبوت ارتكاب المتهمين المذكورين للوقائع المسندة إليهم، فتقرر إحالتهم إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح محبوسين احتياطيا .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...