الاثنين، 27 أغسطس 2012

السلطات الليبية تحقق مع الناجى المصرى الوحيد من قارب هجرة غير شرعية

 
صرح قنصل مصر العام ببنغازى والمنطقة الشرقية فى ليبيا السفير أشرف شيحة، أن السلطات الليبية تقوم حالياً بالتحقيق مع الناجى المصرى الوحيد من قارب هجرة غير شرعية فى المياه الإقليمية الليبية.

وأضاف السفير شيحة مساء اليوم، الاثنين، أن الناجى الوحيد واسمه محمد جمعة (23 عاماً) من محافظة الفيوم هو رهن التحقيق حالياً من قبل السلطات الليبية.

وأوضح أن السلطات الليبية اطلعته على التحقيقات، وأن عصابات التهريب أحضرت مهاجرين غير شرعيين من مصر عبر منطقة السلوم فى قوارب ليبية ونقلتهم إلى منطقة مساعد الليبية للعمل مقابل 4 آلاف جنيه، وغرق أحد هذه المراكب الصغيرة ومازال البحث مستمرًا عن عشرات الجثث، وتم انتشال شخص واحد منهم وهو الناجى الوحيد حتى الآن.

وأكد أن مستوى تأهب السلطات مرتفع جداً بسبب الأوضاع الأمنية فى ليبيا، واستمرار تدفق عمليات التهريب غير الشرعية عبر الحدود.

جدير بالذكر أن قوات الإنقاذ الليبية تواصل البحث عن ناجين وتستمر فى عمليات انتشال جثت غرقى قارب الصيد قبالة سواحل منطقة البردى فى منطقة مساعد.

وكان المجلس المحلى فى مساعد قد أعلن أن عمليات انتشال جثث المهاجرين غير الشرعيين مستمرة عقب غرق أحد القوارب قبالة السواحل المواجهة لمنطقة البردى على الحدود الليبية المصرية بمسافة تقدر بثلاثة كيلو مترات داخل البحر.

المصدر : اليوم السابع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...