الأربعاء، 22 أغسطس، 2012

مصر مهاجمة سفارة ألمانيا بسبب الصور المسيئة للنبي

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، إلى إطلاق وابل من الرصاص على فندق في شارع الهرم، ولم يسفر إطلاق النار، الذي استمر نحو عشر دقائق، في سقوط ضحايا، بينما تعرضت السفارة الألمانية لهجوم بسبب قضية الصور المسيئة للنبي محمد.
وبحسب ما أورد موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن شخصين مسلحين، أحدهما ببندقية آلية والأخر بمسدس، ترجلا عن سيارة ملاكي وفتحا نيران سلاحيهما بإتجاه الفندق الواقع بنهاية شارع الهرم.
ونقل المصدر عن شهود عيان إن حالة من الذعر انتابت المواطنين المارين بالمنطقة عند إطلاق النار، الذي استمر زهاء عشر دقائق، حسب المصدر.
وتسبب الحادث في خسائر مادية بتهشم الواجهة الزجاجية الخارجية للفندق، دون سقوط ضحايا.
وفي جانب أمني آخر، نفت السفارة الألمانية بالقاهرة وجود أية إصابات في الهجوم الذي قام به أحد الأشخاص على مقر السفارة في وقت سابق الأربعاء.
وأفاد بيان للسفارة الألمانية بالقاهرة أن المهاجم "أحدث تلفيات في زجاج غرفة الأمن الخارجية عندما قام بضربه بشاكوش كان بحوزته، كما ألقى أربع عبوات متفجرة صغيرة مصنوعة يدويا (وبداخلها مسامير وصواميل) إلى داخل السفارة ولم يصب أي شخص."
وأضاف البيان أن رجال الشرطة "تمكنوا من إلقاء القبض على المهاجم الذي قام بتوزيع نسخ مصورة من مقال صحفي عن سماح إحدى المحاكم باستخدام الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد" وذلك خلال "مظاهرات قام بها يمينيون متطرفون في برلين."
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من إلقاء القبض على موظف قام بإطلاق ألعاب نارية على سفارة ألمانيا بالزمالك، بدعوى قيام أحد الصحفيين الألمان بنشر صور مسيئة للرسول محمد.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...