السبت، 25 أغسطس، 2012

بلطجي أشعل النار بتوك توك لتفجيرمحطة وقود بالمنيا

 
رصدت عدسة '' مصراوي'' حلقة جديدة من مسلسل الصراع من أجل الحصول علي البنزين بالمنيا ، حيث قام مسجل خطر فشل في اختراق طابور الانتظار أمام بنزينة حي شلبي بشمال مدينة المنيا بإشعال النيران بالتوك توك الخاص به ، ودفعه تجاه البنزينة قاصداً تفجيرها مما أثار الذعر بين الأهالي ومطاردات بالشوارع بين قوة تأمين البنزينة والبلطجي وأنصاره .
وبدأت أحداث الشغب والبلطجة إثر اشتباكات عنيفة وقعت داخل المحطة بين عامل بالمحطة وبلطجي بسبب أولوية الحصول علي البنزين تطورت إلي مشاجرة بين البلطجية وعمال المحطة ورجال الأمن المكلفين بعملية التنظيم في المحطة .
ورشق البلطجية قوات الأمن بالطوب والحجارة فاضطر أفراد الأمن لاستخدام الصواعق الكهربائية والعصي ، حتي تمكنوا من السيطرة علي الموقف الذي أدى لتوقف طريق ''مصر- أسوان ''الزراعي لنحو ساعة كاملة .
وتلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من الخدمة المكلفة بتأمين محطة وقود التعاون بحي شلبي بقيام كهربائي بإشعال النيران بتوك توك خاص به بعد تهديده للعاملين وأمن البنزينة للحصول علي البنزين في غير دوره مما أدي لاشتعال النيران بطلمبة بنزين 80 داخل المحطة ، وتمكن أفراد الأمن من السيطرة عليها سريعاً.
وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق قبل امتداده لباقي طلمبات المحطة .
وأسفرت الاشتباكات عن حدوث تلفيات وتهشم زجاج عدد من السيارات التي كانت تنتظر دورها بالمحطة والمنتظرة خارجها في الشوارع الملاصقة .
انتقل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية لمتابعة الحالة الأمنية بالحي وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ، لتتمكن وحدة مباحث القسم من ضبط شخص يدعى ''م .ح'' 32 سنة كهربائى ، واتهمته بالقيام بإشعال النار فى التوك توك الخاص به، ودفعه تجاه محطة بنزين التعاون بمنطقة بشلبى بمدينة المنيا وكشفت التحريات الأولية أنه مسجل خطر.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...