الخميس، 2 أغسطس، 2012

سرقة مفاتيح خاصة بغلق وفتح كوبري قصر النيل

فوجئ مسئولو مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة بسرقة ثلاثة مفاتيح خاصة بفتح وغلق كوبرى قصر النيل، ويزن المفتاح الواحد حوالى 150 كيلو جرامًا، وهو مصنوع من الصلب، ويصل عمر المفاتيح إلى حوالى 200 عام.

اكتشفت المديرية السرقة صباح الثلاثاء الماضي أثناء قيام العاملين بالمديرية بعمل الصيانة الدورية للكوبرى، الذى يعد أول كوبرى أنشئ على مجرى نهر النيل، للربط بين القاهرة والجيزة، وتم إبلاغ قسم شرطة قصر النيل بسرقة المفاتيح وكابلات الكهرباء ولوحة مفاتيح إنارة الكوبرى.

وقال مسئولو المديرية إن محيط كوبرى قصر النيل يشهد منذ ثلاثة أسابيع عمليات مريبة من السرقة بالإكراه والتثبيت للمواطنين، وتم الإبلاغ عنها عدة مرات، وأيضا سيطرة الباعة الجائلين على مداخل الكوبرى من الجهتين، كما يظهر بعد منتصف الليل فرق من الشباب التى تقوم بقيادة الموتوسيكلات بسرعة جنونية.

ويرجو المسئولون بمديرية الطرق والكبارى من قيادات وزارة الداخلية تأمين وحماية الكبارى من اللصوص والبطجية، الذين كثر نشاطهم الإجرامى منذ اندلاع ثورة 25 يناير، كما كانت هناك محاولة لقطع رقبة أحد أسود قصر النيل بآلة حادة منذ شهرين، وخضعت بعدها التماثيل لعملية ترميم وصيانة بقرار من د.عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...