الاثنين، 27 أغسطس 2012

انتشال 4 جثث من غرقى مركب الهجرة غير الشرعية بالسواحل الليبية

 
 الشرعية (صورة أرشيفية)
أكد مصدر مطلع، أن أجهزة الإنقاذ البحرية الليبية انتشلت 4 جثث من الغرقى المصريين فى عملية الهجرة غير الشرعية التى وقعت أمام السواحل الليبية بمنطقة البردى الليبية، التى تبعد عن السلوم حوالى 10 كيلو مترات غرباًن ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة حتى الآن .

وقال المصدر، إن عدد المصريين الذين غرقوا لم يتم حصره بالضبط، مشيراً إلى جميع المعلومات أكدت أن المهاجرين الذين كانوا على متن المركب، ما بين 30 إلى 35 مصرياً، مؤكداً أنهم لم يتجاوز هذا العدد طبقاً لما ورد إليهم، مشيراً إلى أن المركب انقلب بهم فى عرض البحر وغرق تماماً .

فى سياق متصل، أكد مصادر مسئولة بمنطقة البردى التى وقعت أمام سواحلها الكارثة، أن هناك أحياء نجوا من الغرق، وجارى انتشال الجثث من قاع البحر على السواحل الليبية أمام منطقة تسمى "وادى النثلة"ن الواقعة بين مدينة السلوم والبردى الليبية .

وكان غرق مركب صيد مصرى ليلة أمس، وعلى متنه عدد من المهاجربن غير الشرعين، قبالة السواحل المواجهة لمنطقة البردى على الحدود الليبية المصرية، بالبحر الأبيض المتوسط، وأكدت وكالة الأنباء الليبية، أن جميع من كانوا على متن القارب فارقوا الحياة ما عدا شخص واحد تمكن من النجاة، وهو الذى أبلغ بهذه الكارثة.


الوطن

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...