السبت، 4 أغسطس 2012

انقلاب حافلة بالسعودية يسفر عن مصرع 4 معتمرين مصريين وإصابة 32 آخرين

 
 لقي 4 مصريين حتفهم، السبت، وأصيب 32 آخرون في حادث انقلاب حافلة ركاب على طريق الهجرة بمنطقة المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية.

وأصدر الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، العقيد خالد مبارك الجهني، بيانا قال فيه إن «4 معتمرين مصريين لقوا مصرعهم وأصيب 32 آخرون ، إثر انقلاب حافلتهم، على طريق الهجرة».


وأضاف أن «6 فرق من الدفاع المدني تمكنت من إخراج عدد من المصابين من داخل الحافلة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة المنورة بواسطة الفرق الأرضية للهلال الأحمر والإسعاف الطائر، بمشاركة وحدات من أمن الطرق والمرور، وسلم الحادث لجهات الاختصاص لاستكمال إجراءات التحقيق».


وكان حادث مروري وقع الأربعاء تسبب في إصابة 7 أشخاص من أسرة أمريكية واحدة بعد أن أدوا مناسك العمرة ومغادرتهم مكة المكرمة، غرب السعودية.


وأعلن مدير عام المرور في السعودية، اللواء سليمان العجلان، عن وقوع أكثر من 544 ألف حادث مروري العام الماضي تسبب في وفاة 7153 شخصا.


وقال «العجلان» إن «الحوادث المرورية خلال العام الماضي تسببت في إصابة ما لا يقل عن 40 ألف مصاب»، موضحا أن «الزيادة العددية للمركبات التي بلغت 9 ملايين و400 ألف مركبة انعكس أثرها على الطاقة الاستيعابية للطرق وبالتالي ازدياد الزحام المروري»

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...