الخميس، 16 أغسطس 2012

تغريم مسلمة أمريكية 1.2 مليون دولار شوفوا بسبب اي

 
 
قضت محكمة أمريكية بتغريم صاحبة فندق مسلمة في سانتا مونيكا، مبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي بعد إدانتها بالإساءة إلى منظمة يهودية، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وكان أعضاء منظمة تطلق على نفسها "أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي" تقدموا بشكوى قضائية ضد "تهمينا أدايا" المسلمة صاحبة فندق "شانجري لا هوتل" في مدينة سانتا مونيكا الساحلية بمقاطعة "لوس أنجلوس" بولاية كاليفورينا، بسبب سوء المعاملة والتمييز الذي تعرضوا له من العاملين في الفندق، قبل عامين.

وكشفت التحقيقات عن قيام صاحبة الفندق بإزالة كل الإعلانات الدعائية وكتيبات المعلومات الخاصة بالمنظمة من الفندق، وذلك أثناء إقامة أعضاء المنظمة حفلاً في الفندق للتعريف بها وبأهدافها، وقاموا بدفع جميع تكاليف ايجار القاعات وحصلوا على موافقة الإدارة والسلطات الأمريكية، لكنهم فوجئوا بموقف صاحبة الفندق التي منعت أي دعاية للحفل، وطالبت المنظمة بترك الفندق على الفور، وهو ما تسبب لهم في ضرر كبير.

وبدأت المحاكمة في شهر يوليو الماضي، واتهمت المحكمة أدايا بانتهاك القوانين المدنية لولاية كاليفورينا التي تمنع التمييز، خاصة في الأماكن العامة والفنادق، واعتبرت أن منع المنظمة اليهودية من إقامة حفلها يعد تمييزًا ضدها ويستحق العقوبة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...